أخبار وتقارير

الدكتور الشرجبي لـ”الرئيس هادي”: مثلما باعو أحزابهم وباعوا صالح يمكن أن يبيعوك

يمنات – صنعاء

وجه الدكتور عادل الشرجبي استاذ علم الاجتماع بجامعة صنعاء رسالة للرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد إصداره يوم أمس عدد من القرارات الجمهورية.

وقال الدكتور الشرجبي في رسالته التي نشرها على صفحته في الفيسبوك: يصفك أصدقائك والمقربون منك والذين تعاملوا معك بأنك شخص هادئ، وصبور، ميال للتسويات وعدم التعجل في اتخاذ قراراتك، وهي سمات مطلوبة في الظروف العادية.

وأضاف: إلا أن اليمن تمر حالياً بظروف استثنائية، تتطلب منك اتخاذ إجراءات سريعة وجذرية، فأنت في سباق مع العناصر الإرهابية، وإن لم تتخذ إجراءات حاسمة وسريعة وجريئة لقطع الأيادي التي تحرك الإرهاب، قد تصل إليك هذه الأيادي، وحينها ستدخل اليمن في نفق مظلم.

وطالب الشرجبي الرئيس هادي بالتخلي عن سياسة تدوير المناصب، وتبديل المواقع بين زيد وعمر، واستبدال فلان بعلان.

وذكره بأن كل هؤلاء خدموا أيام علي صالح، فهم مقاسات حرة "free size"، قابلة للاتساع والضيق "stretch".

وأعتبر الدكتور الشرجبي أن هذا النوع من النخب لا يصلح لبناء الدول، مؤكدا أن هذه النخب التي تدور الوظائف السياسية والبيروقراطية فيما بينها متعودة على البيع والشراء.

وخاطب هادي: ومثلما باعت أحزابها وباعت الرئيس صالح يمكن أن تبيعك، مذكرا إياه أن السياسية التي يتبعها تحفظ لصالح وبقايا العائلة قوتهم لفترة طويلة، وأنه في حال استمراره في اتباع هذه السياسية، فسيحتاج إلى عقود للقضاء على قوة بقايا النظام العائلي. والقضاء على الإرهاب.

وختم رسالته بالمثل الشعبي القائل:"مش كل مرة تسلم الجرة".

زر الذهاب إلى الأعلى